علاج تساقط الشعر بنصائح لا تفوتك

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

علاج تساقط الشعر له الكثير من الطرق والوسائل وكذلك الإرشادات، ومن أبرز أسباب تساقط الشعر تلك التى  تتعلق بشكل مباشر بالعوامل الوراثية وطبيعة الهرمونات فى الجسم، كما أن بعض أسبابه ترجع إلى المشكلات الخاصة  بتعاطى بعض العقاقير والأدوية، وكذلك الإصابة بمشكلات فى الغدد، وقد ترجع أيضا إلى الإصابة بمشكلات جلدية، أو ببعض الأمراض المختلفة، كمرض الذئبة والسكر ومشكلات الأنيميا، وكذلك التخسيس السريع والنزول فى الوزن بسرعة، وبعض حالات تناقص بعض الفيتامينات بشكل ملحوظ فى الجسم، وذلك فقا لموقع "wikihow" الذى يوضح أبرز طرق علاج تساقط الشعر.

علاج تساقط الشعر 4
علاج تساقط الشعر 4

 

طرق علاج تساقط الشعر

ويبدأ علاج تساقط الشعر بشكل عام بعلاج السبب الرئيسي المسبب له، وبعض الأدوية يصبح لها يد فى تساقط الشعر ونزوله بسهوله وأشهرها على الإطلاق علاج السرطان الكيمياوى، ولذا أهم طرق علاج تساقط الشعر تبدأ بأن يتعرف الطبيب على الأدوية التى يتعاطاها مريضه، وكذلك عليه أن يتعرف على الخط الوراثى لعائلته وطبيعة تساقط الشعر لدى أفراد العائلة، كذلك لابد من أن يتعرف أيضا على النظام الغذائى اليومى لمريض التساقط، كى يجرى عليه إضافات وتعديلات بإضافة بعض الأطعمة الهامة الغنية بالفيتامينات التى تساعد على وقف التساقط.

 
علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

 

علاج تساقط الشعر

إضافة لما سبق، فالأدوية الخاصة بعلاج تساقط الشعر لابد وأن يتم تناولها من خلال إشراف طبى تام، ولا يمكن استخدام المريض لها دون استشارة طبية، وذلك لأن إيقافها بشكل مفاجئ قد يؤدى إلى نتائج سيئة جدا منها زيادة معدل تساقط الشعر بشدة.

علاج تساقط الشعر 2
علاج تساقط الشعر 2

 

ومن أبرز طرق علاج تساقط الشعر أيضا:

- الاهتمام بالنظام الغذائى، لذا على المريض استشارة متخصص فى التغذية، الذى يقوم بتحديد قائمة من الأطعمة التى تحتوى على فيتامين سى، وكذلك الأطعمة الغنية بالأوميجا بكل أنواعها، وفيتامين بى أيضا، وكلها أطعمة تساعد بشكل كبير على تخفيف التساقط، وتحسين نمو الشعر مرة أخرى، والمداومة على تناول هذه الأطعمة يفيد فى تحسين الحالة الصحية بشكل عام، وتغذية الشعر بشكل خاص.

- قد يلجأ البعض إلى عمليات زراعة الشعر، وهى من الطرق التى يجب أن يستشير فيها المريض طبيبه المعالج ليتعرف على إمكانية ملائمة فروة رأسه لعملية الزرع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق