فوائد البامية كتير اهمها تنظيم السكر والقضاء على السمنة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

البامية من الخضراوات التي تحتوي علي نسبة عالية من العناصر الغذائية الصحية والتي يحتاجها الجسم، وذلك نظرا لما تحتويه من الألياف والكالسيوم وحامض الفوليك، وبعض الفيتامنات الهامة كفيتامين A، B، ولذا تناولها مهم للجسم.

ووفقا للتقرير الذي نشره الموقع الطبي "Health"، حول فوائد البامية، وأهميتها كنوع مهم من الخضراوات، أوضح التقرير أنها هامة لصحة السيدات قبل وأثناء فترة الحمل، وذلك نظرا لما تحتويه من نسبة عالية من حمض الفوليك، الذي يقلل فرص تعرض الجنين للتشوهات والعيوب الخلقية، وأيضا تناوله يساهم في تنظيف الرئتين.

فوائد البامية
فوائد البامية

 

فوائد البامية 
 

وأشار التقرير إلي أن تناول البامية يقلل فرص الإصابة بالأمساك، لأنها غنية بالألياف وهذا يساهم بشكل كبير في تلين المعدة والتخلص من السموم، وتنقية الجهاز الهضمي.

البامية وفوائدها
images

 

وأضاف التقرير، أن إحتواء البامية لفيتامين "أ"،  يساهم في تقوية النظر والحفاظ علي صحة البشرة والجلد، ولذا ينصح بالإكثار من تناولها.

تحتوي البامية علي نسبة عالية من فيتامين "سي"، ولذا تناولها يساهم في تقوية الجهاز المناعي للجسم، وهذا السبب يجعلها مصدر جيد للحد من الإصابة بنزلات البرد والربو والسعال، ويمكنك تناولها عن طريق سلقها في ماء ساخن وتصفيتها وتناول المشروب في الصباح، علي الريق، وذلك وفقا للتقرير المنشور.

البامية
البامية

 

وأوضح التقرير، إلي أن تناول البامية يساعد علي تقوية صحة العظام والأسنان، لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم، وأيضا لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الحديد والماغنسيوم والحديد فهي تعد غذاء جيد لمرضي الأنيميا وفقر الدم،  وتعد من الأطعمة التي تساهم في بناء الجسم.

بامية
بامية

 

وبما أن البامية تحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهذا يجعلها عامل هام في الحد من الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان القولون والمستقيم، ولذا أكثر منها، ذلك ما نصح به التقرير.

تناولها بكثرة يقلل من فرص الإصابة بتجلط الدم، لأنها تحتوى على فيتامين K، وأيضا لأنها منخفضة السعرات الحرارية،  فهي غذاء جيد لك ولصحتك أثناء اتباعك للحميات الغذائية، فاهتم بالإكثار منها، كيفا نصح التقرير.

وأكد التقرير أن البامية لها دور مهم في تنظيم نسبة بالدم، والحد من ارتفاعه، وأيضا تعمل علي الحد من إحتوائها علي الدهون المشبعة والكولسترول فتناولها يساهم في تنظيمهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق