نصائح للتخسيس منها تناول التوابل الحارة والشوربة قبل الغذاء

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
إذا حاولت إنقاص وزنك، فعليك أن تضع في اعتبارك عدد من النصائح الصحية المهمة لخفض الوزن عدة كيلوجرامات دون التعرض لأى مضاعفات، ولعل من بينها أنك تحتاج إلى خفض الكربوهيدرات، وممارسة الألعاب الرياضية والتوقف عن الأكل بعد الساعة 7 مساءً، وغيرها الكثير من النصائح الخاصة بتناول الطعام والأنشطة التى تقوم بها خلال اليوم، وهنا نقدم لك أهم نصائح التخسيس، وفقا لما ذكره موقع " prevention" الطبى.

 

فقدان الوزن
فقدان الوزن
ضع التوابل فى طعامك

يمكن أن تساعد إضافة التوابل الحارة إلى وجبات الطعام في الحد من الجوع، وذلك وفقًا لدراسة أجرتها المجلة البريطانية للتغذية، كما تحث دماغك على إفراز الإندورفين الجيد، الذى يعطى إحساس الشبع مع المزاج الجيد أيضا.

 

التركيز على التوازن الغذائي بدلا من حساب السعرات الحرارية

التأكد من تناول طعام يحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والدهون بدلاً من مجرد حساب السعرات الحرارية، لأن ذلك يحقق نتائج أفضل في الطاقة وفقدان الدهون عن طريق إعطاء الجسم ما يحتاج إليه، مثل المواد المغذية سريعة الهضم التي تبقى لمدة أطول

 

اطعمة السكر
نصائح التخسيس

  احتفظ بسجل للطعام

الاحتفاظ بسجل غذائي أمر حيوي لفقدان الوزن، ووجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للطب الوقائي أن أولئك الذين احتفظوا بسجلات غذائية منتظمة فقدوا ضعفي الوزن مقارنة بمن لم يحافظوا عليها.

 

وعند الاحتفاظ بسجل طعام ، تأكد من تتبع ما تتناوله، وكم كنت تأكل، وأي شيء أضفته إلى الطعام (التوابل، والزيوت، وما إلى ذلك)، وماذا كنت تشرب أيضا، كما أن تتبع حالتك المزاجية والشهية يمكن أن يكون مفيدًا في التعرف على أنماط الأكل لديك أيضًا.


ابدأ وجبتك بالحساء
الناس الذين تناولوا حساء (شوربة) الخضار منخفض السعرات الحرارية قبل تناول وجبة استهلكوا 20 ٪ من السعرات الحرارية في الوجبة، وفقا لبحث من جامعة ولاية بنسلفانيا، حيث إن تناول حساء الخضروات الذي يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية قبل تناول أكبر وجبة في اليوم يقلل السعرات الحرارية ويساعد فى فقدان الوزن دون الشعور بالجوع.

 

خذ وقتك

وغالبا ما يكون تناول الطعام السريع أثقل من الأكل البطيء، وفقا لبحث أجرته جامعة رود آيلاند، حيث تستغرق المعدة 20 دقيقة لإرسال رسالة إلى عقلك أنك قد أكلت بما فيه الكفاية وراضى، فإذا كنت تستعجل وجبتك وتتناول الطعام بسرعة، فلن يتم ضبط إشارات جسدك بالشبع، فحاول الإبطاء عن طريق مضغ كل مرة تناول طعام 10 مرات على الأقل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق