اعرفى بيحصل ايه في حالة غسل الشعر بماء بارد؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تستخدم بعض الفتيات المياه الباردة في فصل الصيف بطريقة مستمرة لكونها أسهل الطرق، فضلًا عن الشعور الدائم  بالحرارة فيصطحب هذا الإحساس الاستحمام المكثف خلال هذا الفصل بالمياه الباردة والاستغناء عن المياه الدافئة، نتيجة لشدة درجة الحرارة، لذلك قد يؤدي استخدامها  لبعض الأضرار التي تنتج عنها تلف الشعر أو خسارة كثافته.

ومن جانبها قالت دكتور مهجة حنا جرجس، استشاري الأمراض الجلدية، إنه يجب على الكثير من الفتيات اجتناب بعض العادات الخاطئة التي قد تضر بصحة الشعر، حيث إنه لابد من استخدام المياه الفاترة في الاستحمام وغسل الشعر بها جيدًا، مُحذرة من استخدام المياه الساخنة بدرجة مرتفعة أو مياه باردة.


غسل الشعر

وأضافت استشاري الأمراض الجلدية، خلال تصريحاتها لـ"اليوم السابع"، أن استخدام المياه لابد وأن يكون قريبا من حرارة الدم بجسم الإنسان، حتى لاتؤدي إلى كثير من الأضرار الصحية ليست بالغة الأثر ولكن يجب تفاديها، وفي حالة استخدام المياه الباردة، تتبين الأضرار الآتية فى ضيق الأوردة في الشرايين، وتقلل الدورة الدموية.

وأشارت دكتور مهجة، إلى أنه في حالة استخدام المياه الساخنة في غسل الشعر، قد يؤدي ذلك أيضا إلى كثير من الأضرار تصل إلى تلف الشعر وضعفه لذلك الماء الفاتر والدافئ هو الأفضل، مُضيفة أنه يجب القيام بتمشيط الشعر بعد الاستحمام ولابد وأن يكون مجفف بشكل بسيط، ثم القيام بترطيبه عن طريق استخدام كريم مرطب وليس زيت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق