دراسة فى علم النفس التربوى.. اتقان اللغة الثانية يتطلب البدء قبل سن العاشرة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت دراسة جديدة أشرف عليها باحثون أمريكيون أنه من المستحيل تقريباً أن تتقن اللغة الثانية بالكامل إلا إذا بدأت قبل سن العاشرة.

وعلى الرغم من أنهم يجاهدون للتحدث بطلاقة، فإن الأطفال الذين يبدأون التعلم بعد سن العاشرة يمكن أن يصبحوا لغويين "ماهرين للغاية"، وفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ووجد العلماء أن إتقان اللغة يجب أن ينتهي في عمر 17 أو 18 عامًا تقريبًا، ويطلق على هذا الإطار الزمني في مرحلة الطفولة "الفترة الحرجة" ولا يزال العلماء لا يفهمون لماذا يكافح الكبار مع لغات جديدة.

وأشار الباحثون إلى أن "الفترة الحرجة" تحقق أقصى استفادة من العقل المرن الذي يمكنه استيعاب المعلومات الجديدة والتكيف مع الاختلافات في القواعد.

وقال الدكتور "جوشوا هارتشورن" ، وهو أستاذ مساعد في علم النفس بكلية بوسطن، "إذا كنت ترغب في الحصول على معرفة لقواعد اللغة الإنجليزية ، فيجب أن تبدأ قبل حوالي 10 سنوات من العمر".

وأضاف الدكتور هارتشورن ، الذي أجرى الدراسة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT): "لا نرى اختلافًا كبيرًا بين الأشخاص الذين يبدأون عند الولادة والأشخاص الذين يبدأون من سن العاشرة ، ولكننا نبدأ في رؤية انخفاض بعد ذلك".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق