محمد دياب: سعيد بعرض اشتباك على شاشة روتانا سينما

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرض قناة روتانا سينما الجمعة 11 مايو فى العاشرة مساء فيلم "اشتباك" والذى أثار الكثير من الضجة والجدل عند عرضه عالميًا ومحليًا.

محمد دياب مخرج الفيلم قال إنه محظوظ بعرض الفيلم على روتانا سينما الفضائية الأهم فى العالم العربى ووصفها بأنها "بيت السينما العربية"، وأضاف أن كل صناع السينما يطمحون فى عرض أفلامهم على شاشة روتانا سينما لضمان وصوله لأكبر نسبة مشاهدين من الخليج إلى المحيط ولضمان أرشفته بشكل احترافى.

وقال: روتانا تعرض اشتباك بعد أن حصد أكثر من عشرين جائزة عالمية وعربية، وأشاد به كبار نجوم العالم مثل دانيل كريج بطل جيمس بوند وكريس ايفانز بطل كابتن أمريكا وتوم هانكس.

الفيلم تم اختياره رسميًا لافتتاح مسابقة "نظرة ما" فى مهرجان كان السينمائى 2016

تم اختياره لتمثيل مصر عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية فى حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ89 لكنه لم يُرشح. يعد الفيلم التجربة الإخراجية الثانية لمحمد دياب بعد فيلم "678".

تدور أحداث الفيلم بعد 30 يونيو 2013 داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين لحكم جماعة الإخوان المسلمين وذلك بعد خلع الرئيس محمد مرسى من الحكم.

والفيلم بطولة نيللى كريم وطارق عبد العزيز وهانى عادل وأحمد مالك وتأليف خالد دياب ومحمد دياب وإخراج محمد دياب .

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق