دراسة: فيتامين د ينمى المهارات الحركية للأطفال المصابين بسوء التغذية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت دراسة عملية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة البنجاب فى باكستان ، وجامعة كوين ماري في لندن، أن تناول المكملات الغذائية الغنية بفيتامين د يعزز الوزن وينمى المهارات اللغوية والحركية لدى الأطفال المصابين بسوء التغذية.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكي “MedicalXpress”، يشتهر فيتامين د بآثاره المفيدة على صحة العظام والعضلات، وقد وجدت دراسة قام بها باحثون من كوين ماري في العام الماضي أنه يستطيع أيضًا الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، والآن يكشف البحث الجديد عن فوائد إضافية.

وقالت الكاتبة الرائدة الدكتورة "جافيريا سليم" من جامعة البنجاب وجامعة كوين ماري في لندن: "إن الجرعة العالية من فيتامين (د) زادت بشكل كبير لدى الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، وقد يكون هذا مغيراً للقواعد في إدارة سوء التغذية الحاد الوخيم الذي يؤثر على 20 مليون طفل حول العالم".

وأضاف المؤلف البارز البروفيسور "أدريان مارتنو" من جامعة كوين ماري في لندن: أن هذه هي أول تجربة إكلينيكية في البشر توضح أن فيتامين (د) يمكن أن يؤثر على نمو المخ ، مما يدل على أن له تأثيرات مهمة على الجهاز العصبي المركزى.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق