منظمة الصحة العالمية: 90% من العالم يتنفسون الهواء الملوث

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف تقرير حديث لمنظمة الصحة العالمية عن أن هناك أكثر من 90% من العالم يتنفسون الهواء الملوث.

ووفقًا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن منظمة الصحة العالمية أصدرت أمس نتائج دراستها عن تلوث هواء الجسيمات الدقيقة فى ما يقرب من 110 دول.

وهذه الجزيئات المجهرية غير مرئية للعين البشرية ولكن يمكن أن تخترق الرئتين بعمق، وتسبب أيضًا أمراض القلب والسرطان.

وأظهر التقرير عن أن كل ركن من أركان الكرة الأرضية يتعامل مع تلوث الهواء لكن البلدان الأكثر فقرًا هى أسوأ من ذلك، مع ارتفاع مستويات التلوث في الهواء الطلق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وألقت هيئة الأمم المتحدة أمس اللوم في تلوث الهواء على ما لا يقل عن سبعة ملايين حالة وفاة كل عام، في حين حث الناشطون على اتخاذ المزيد من الإجراءات من جانب الحكومات.

وقال الدكتور تيدروس أدانوم، رئيس منظمة الصحة العالمية: 'تلوث الهواء يهددنا جميعًا، لكن الأكثر فقرًا وتهميشًا يتحملون أكثر من غيرهم".

وأضاف التقرير أنه لا توجد مستويات آمنة من التعرض للجسيمات الضارة PM2.5، والتي تشمل السموم مثل الكبريت والكربون الأسود، وتشكل أكبر خطر على صحة الإنسان.

وتشمل المصادر الرئيسية لتلوث الهواء الناجم عن الجسيمات عدم كفاءة استخدام الطاقة من جانب الأسر، والصناعة، وقطاعي الزراعة والنقل، ومحطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق