هدى أعصابك.. القلق يزيد من خطر إصابة الشخص بالخرف

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توصل بحث جديد أشرف عليه باحثون بريطانيون إلى أن القلق يزيد من خطر إصابة الشخص بالخرف، ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يحدث الانخفاض في الذاكرة إلى ما لا يقل عن 10 سنوات بعد تعرض المرضى لأعراض القلق المعتدلة والشديدة، مثل صعوبة التركيز.

ويعتقد الباحثون من جامعة ساوثهامبتون أن "الإجهاد الداخلي" الذي يسببه القلق قد يسرع من الشيخوخة المعرفية، مما يؤدي إلى الخرف.

ويعتقد أن حوالي ثلاثة ملايين شخص في المملكة المتحدة يعانون من القلق، كما يؤثر الخرف على حوالي 850  ألف شخص، حيث يشكل مرض الزهايمر ما بين 60% و 80% من الحالات.

وأشار الباحثون إلى أن القلق يسبب الالتهاب الذي يؤدي إلى موت خلايا المخ ويمنع العضو من تكوين خلايا عصبية جديدة.

وخلال حديثها عن النتائج، قالت الدكتورة سارة اماريسيو ، رئيسة قسم الأبحاث في جامعة الزهايمر في المملكة المتحدة: "من المهم أن ننتبه أنه ليس فقط لوجود علاقة بين ذلك، يعني بالضرورة أن القلق يسبب الخرف".

ويحدث الخرف نتيجة لمزيج معقد من عوامل الخطر بما في ذلك العمر وعلم الوراثة، وعلى الرغم من أن هذه الدراسة تناولت الخرف لدى الناس أكثر من 10 سنوات بعد تشخيصهم بالقلق، إلا أن الأمراض التي تؤدي إلى الخرف يمكن أن تبدأ في الدماغ قبل 20 سنة من ظهور أي أعراض.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق