متقلقيش على خصوبتك.. الصرع لا يؤثر فى فرص الحمل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت دراسة طبية جديدة عدم تأثير نوبات الصرع فى تقليل فرص الحمل لدى المرأة، وقال الدكتور"بيج بينيل"، مدير الأبحاث فى قسم الصرع فى مستشفى بريجهام للنساء فى مدينة "بوسطن"الأمريكية: "أثبتت أبحاثنا أن التأثير السلبى للصرع فى فرص الحمل لا يتعد كونه أسطورة غير حقيقية".

 

وأوضح مدير الأبحاث أنه قبل عقدين من الزمن، كان يتم حث مريضات الصرع على عدم الحمل لأنه قد يكون محفوفا بالمخاطر، فالصرع هو حالة عصبية تتميز بنوبات مرضية وفقدان للوعى مصحوبا بمشاكل صحية أخرى"، و تابع" بينيل: "فى ظل التطوير الطبى المتواصل، نحن لدينا حاليا أدوية أكثر أمنا لمساعدة النساء المصابات بالصرع علي التمتع بحمل آمن".

 

فقد شملت الدراسة 89 امرأة مصابة بالصرع و108 سيدات من الأصحاء يسعين للإنجاب.. ولم يكن لدى هؤلاء النساء تاريخ معروف من مشكلات فى العقم.. وفى غضون عام، بلغت معدلات الحمل 60.2% بين النساء المصابات بالصرع و60.7% بين النساء اللاتى لم يصبن بالصرع .. وأوضح الباحثون أن كلتا المجموعتين أخذت وقتا مشابها للحمل، فضلا عن تشابه معدلات مماثلة من الإجهاد والولادة لأطفال متوفين.

 

وفى جميع أنحاء العالم هناك نحو 12.5 مليون امرأة فى سن الإنجاب مصابة بالصرع.. وقد وجد الباحثون أن الدراسات السابقة توصلت إلى أن مريضات الصرع لديهن معدلات ولادة أقل من النساء اللاتى لا يعانين من المرض، لكن ذلك قد يرجع إلى انخفاض عدد النساء المصابات بالصرع اللاتى يحاولن الإنجاب.

 

وشددت الدراسة - التى نشرت نتائجها فى عدد مايو من مجلة "جاما لعلم الأعصاب" - على أن معظم النساء المصابات بالصرع لديهن معدلات مرتبطة بارتفاع مخاطر الإصابة بالخرف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق