سؤال من الماميز: "بنتى أكلت صفار بيض وجالها حساسية اعمل ايه؟"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"بنتى عندها 7 شهور واديتها صفار بيض مسلوق وجالها حساسية كدة همنع البيض ولا اعمل ايه؟"، هو سؤال من الماميز لـ اليوم السابع، فتعتبر الحساسية من أبرز الأمراض التى يعانى منها الأطفال، وخصوصا الحساسية ضد تناول بعض الأطعمة وهنا تجهل الأمهات التعامل الصحيح فى هذه الحالة.

 

ويجيب عن هذا السؤال الدكتور وائل أبو الخير ماجستير طب أطفال وحديثى الولادة، قائلا: "هناك ما يقرب من 170 نوعا من أنواع الطعام مسئولة عن الحساسية ولكن هناك 8 أنواع هى الأكثر شهرة لحساسية الطعام وهى (البيض، اللبن، القمح، السمك، المكسرات، الفول السودانى، الجمبرى، السمسم).

         

وأضاف: "فى حالة تناول الطفل أى من الأطعمة مثال على ذلك البيض واتضح أن الطفل تعرض لمشاكل صحية بعد تناوله، من الممكن أن نمنع الطفل من تناول البيض لمدة شهرين ثم نجربه مرة أخرى، وفى حالة تكرار نفس الاعراض فالطفل هنا يعانى من حساسية من تناول البيض ، وفى هذه الحالة يجب اتباع نظام غذائى معين لتدريب الجسم على دخول البيض تدريجيا بدون حدوث مشاكل".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق