مش أى حاجة تخوفك.. امتى تقلقى من سيلان اللعاب عند حديثى الولادة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سيلان اللعاب المستمر أمر طبيعى يمر به الأطفال أثناء فترة التسنين، ولكن قد يعانى بعض الأطفال من سيلان اللعاب قبل فترة التسنين، وهنا لا تستطيع الأم تفسير ذلك، فهل هو دليل على إصابة الطفل بمرض معين أو هو أمر طبيعى ويزول مع الوقت.

وفى هذا السياق قالت الدكتورة مروة مسعد أخصائى أطفال وحديثى الولادة، أن سيلان لعاب الأطفال غير المبرر يثير شكوك الأمهات فتعتقد أنه دليل على التهابات فطرية أو قرح أو حموضة.

وأضافت: ليست من الضرورة أن يكون ذلك دليل على إصابة الطفل بأى مرض، فالأطفال فى سن الولادة يكون التحكم فى عضلات البلع والفم عندهم ضعيفا وغير مكتمل، وبعد عام ونصف من الولادة يكتمل التحكم عندهم، وبالتالى يظهر ذلك  فى صورة سيلان مستمر.

وتابعت: هناك بعض الأعراض التى تظهر على الطفل مع السيلان وهى دليل على إصابته ببعض الأمراض وهى ارتفاع فى درجة الحرارة ورفض الطعام وفقدان الشهية والوزن وهنا يجب استشارة الطبيب لمعرفه السبب وعلاجه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق