95 % من مرضى السكر مصابون بالنوع الثانى.. اعرف شروط تناولهم الأنسولين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة إيناس شلتوت أستاذ الباطنة والسكر والغدد الصماء بطب القاهرة، رئيس الجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن كل بضع سنوات تظهر لنا أنواع جديدة من الأنسولين، موضحة أن الأنسولين يفيد مرضى السكر من النوع الأول، وأيضا من النوع الثانى.

وأضافت الدكتورة إيناس شلتوت، أن هناك أنسولين جديدا ظهر مؤخرا يعمل لأكثر من 24 ساعة، مشيرة إلى أن المريض الذين يعانى من النوع الأول يحتاج إلى نوعين الأول وهو الأنسولين القاعدى طويل المفعول، بالإضافة إلى الانسولين قصير المفعول والذى يؤخذ مع الوجبات.

 وأوضحت أن النوع الثانى من السكر عددهم أكثر حيث يمثلون حوالى 95 % من مرضى السكر، ويحتاجون إلى الانسولين فى بداية التشخيص بمرض السكر، ويمكن أن يعتمد على الأقراص لسنوات، وإذا حدث ضعف فى خلايا بيتا من افراز الانسولين فيفضل أن يتناول الانسولين القاعدى وهو لا يسبب هبوط فى مستوى السكر بالدم، ويمكن أن يقوم المريض بنفسه بزيادة أو تقليل الجرعة، ويمكن أن يتناوله ليلا، وبالتالى لا يسبب أى مضاعفات للمريض لأنه لا يحتاج إلى تناول الطعام عند أخذه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق