دلع جسمك بالقرنبيط ..يحافظ على صحة البشرة ويحميك من الزهايمر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

يحتوي القرنبيط على مضادات الأكسدة مثل فيتامين ج ، والبوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، والسلفورافان ، والكيمبيفرول، وغيرها من العناصر الغذائية هامة، والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها تحسين عملية الهضم، الحفاظ على صحة البشرة والعين، وفقاً لما ذكره موقع " organicfacts".

 

الفوائد الصحية للقرنبيط :

 

تحسين عملية الهضم

يحتوى القرنبيط على ألياف غذائية، والتى تساعد فى تحسين عملية الهضم، بالإضافة إلى الحفاظ على مستويات البكتيريا في الأمعاء.

 

قرنبيط2
 

 

الوقاية من السرطان

يحتوي القرنبيط على مركبات فينولية، والتى تساعد فى الوقاية من الإصابة بالسرطان والسكري والربو واضطرابات القلب والعديد من الأمراض الفتاكة الأخرى.

 

 

الحفاظ على صحة الدماغ

يحتوى القرنبيط على نسبة عالية من فيتامين "ك" والكولين، مما يساعد على تعزيز الإدراك والذاكرة، بالإضافة إلى الوقاية من الزهايمر والعديد من الأمراض العصبية التنكسية.

قرنبيط6
 

 

العناية بالشعر

يساعد تناول القرنبيط فى الحفاظ على صحة الشعر، وذلك لإحتوائه على مواد غذائية مثل فيتامين" أ "وفيتامين "ج".

 

خسارة الوزن

تساعد العناصر الغذائية التى يحتوى عليها القرنبيط مثل الألياف، فيتامين C ، فيتامين D ، فيتامين K ، حمض الفوليك، مما يزيد معدل الأيض مما يعمل على خسارة الوزن.

 

قرنبيط9

 

تحسين العلاقة الجنسية بين الزوجين

يساعد القرنبيط على تدفق الدورة الدموية لأعضاء الجسم وتحسين الغريزة الجنسية، وذلك لإحتوائه على حمض الفوليك وفيتامين ج، والتي يمكن أن تحسن الخصوبة وتعزيز عدد الحيوانات المنوية.

 

العناية بالبشرة

يساعد القرنبيط في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة وذلك لإحتوائه على مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين، فيتامين"أ"، فيتامين "ب" ، فيتامين" ج" ، فيتامين "هـ "، فيتامين "ك "، أوميجا 3 ، الأحماض الأمينية، وحمض الفوليك. .

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق