اعرفى فوائد "الديرما رولر" فى علاج البشرة والشعر وامتى يكون خطر تستخدميها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تظهر كل يوم تقنية جديدة فى عالم التجميل، ومن بينها "الديرما رولر"، الذى أصبحت كثير من الفتيات تستخدمه سواء فى المنزل أو عند طبيب التجميل لاستعادة نضارة البشرة والشعر، ومن خلال هذا التقرير نتعرف على فوائد وأضرار استخدام الديرما رولر.

الدكتور وائل الصقر، أستاذ جراحات التجميل بجامعة القاهرة، قال لـ"اليوم السابع"، إن جهاز "الديرما رولر" هو جهاز صغير يحتوى على مجموعة من الإبر،  عندما تخترق البشرة تسبب ثقوب صغيرة، بحيث يتم فرد فيتامينات على البشرة وإصلاح الخلايا الميتة وتحفيز إنتاج البشرة للكولاجين وعلاج حب الشباب ونضارة البشرة .

وأوضح أنها تقنية جديدة لعلاج البشرة بديلة عن الحقن التى كان يتم حقن المريض بالفيتامينات من خلالها وهو ما يسبب الألم للمريض، لذا فهى أسهل فى استخدامها ولا تسبب الألم.

وعن فوائدها للبشرة أكد صقر  أنها تساعد على تجديد البشرة ومحاربة التجاعيد وعلاج آثار الحبوب وتشاعد على شد الجلد، كما أنها تقلل من تساقط الشعر .

وأشار إلى أنه هناك محاذير لاستخدام الديرما رولر منها أنه لا يستخدم لعلاج بشرة بها بثور نشطة، لأنه يعالج آثار الحبوب وليس الحبوب نفسها، ولا يمكن استخدامه مع بشرة مصابة بالإكزيما.

وحذر الدكتور وائل صقر  من تكرار استخدام "الديرما رولر"بدون تعقيمها، لأنها من الممكن أن تسبب مشاكل جلدية كبيرة مثل: ظهور الخراج وغيرها من المشاكل، كما حذر من استخدام نفس الجهاز لشخصين لأنه يضر البشرة بشكل كبيروينقل الأمراض والفيروسات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق