10 حيل غذائية تساعدك على التخلص من وزنك في الشتاء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يعد التخلص من الوزن الزائد خلال فصل الشتاء، من الأمور الصعبة التي يواجهها الرجال والنساء، فالشتاء يرتبط دائما بتناول الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكريات والكربوهيدرات، التي تمد الجسم بالدفء والطاقة، وفي نفس الوقت تزيد الوزن.

ومن جانبها أكدت الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن حل هذه المعادلة الصعبة، من خلال اتباع الحيل الغذائية التالية:

1- الأطعمة الغنية بالبروتين، يمكن أن تساعد في زيادة التمثيل الغذائي، والحفاظ على كتلة العضلات، وتمنعك من الإفراط في تناول الطعام، فهي تمد الجسم بالطاقة والشعور بالشبع لفترة طويلة.

2- الأطعمة الغنية بالحديد والزنك والسيلينيوم تعزز وظيفة الغدة الدرقية، والذي يساعد في زيادة معدلات رق السعرات الحرارية.

3- "الكابسايسين"، هو مركب موجود في الفلفل الحار، يساعد في زيادة معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية، ويمد الجسم بالطاقة والدفء.

4- الكافيين الموجود في القهوة يساعد في زيادة حرق السعرات الحرارية والدهون بجسمك، كما أن تناولها في الجو البارد، خاصة القهوة السريعة، يمنحك الشعور بالدفء، مع الحرص على تناولها بدون سكر.

5- الجمع بين الكافيين ومضادات الأكسدة الموجودة في الشاي، قد يساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون يوميا.

6- البقول والحبوب وتحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف وبعض الأحماض الأمينية، والتي تزيد من حرق الجسم للدهون.

7- الزنجبيل من أفضل وأقوى الأعشاب التي تذيب دهون الجسم بسرعة، كما أنه يمنح الجسم الطاقة والدفء، ولذلك يفضل تناوله يوميا.

8- الانتظام في شرب كوب من الكاكاو يوميا، خاصة بعد الوجبات الغذائية الغنية بالدهون، ليذيب ما يمتصه جسمك منها من دهون، إلى جانب أنه يمنحك الدفء.

9- خل التفاح، حيث أكدت العديد من الدراسات أن خل التفاح يزيد من معدلات التمثيل الغذائي للجسم، مما يخلصك سريعا من الدهون المتراكمة به.

10- استبدال الدهون التي تضيفها لأكلاتك بدهون صحية، وعلى رأسها زيت جوز الهند الذي يساعد الجسم على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن.

11- تناول المزيد من الماء من أفضل وسائل إذابة الدهون، لأنه يمد الجسم بالأكسجين الذي يزيد معدلات حرق السعرات الحرارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق