تعرفي على أسرار العلاقة بين الحالة النفسية لطفلك ومناعته

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يحذر الكثير من الأطباء النفسيين من تأثير التوتر العصبي الدائم على جهاز المناعة، ما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالأمراض، وتدهور الحالة الصحية للإنسان.

وفي هذا السياق قال الدكتور محمد منير، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن إحدى الدراسات أكدت أن ضغط الامتحانات أدى إلى تراجع خلايا المناعة مما يؤدي إلى ارتفاع معدلات نزلات البرد في مثل هذه الأوقات.

وأوضح أن دراسات أخرى أثبتت أن الأشخاص الذين يتمتعون بحالة نفسية جيدة يستطيعون مواجهة الأمراض بشكل أكثر فاعلية، كما تلتئم جروحهم بشكل أسرع.

وأشار منير إلى أن تعرض الإنسان أو الأطفال للضغوط النفسية لفترات طويلة يؤدي إلى حدوث تغيرات في الهرمونات مما يعرض جسم هؤلاء الأشخاص إلى ضعف المناعة والأمراض.

وحول علاقة النوم بالمناعة قال إن للنوم علاقه بالعديد من الأمور مثل المناعة والنمو والصحة النفسية،مشددا على ضرورة اخذ القسط الكافي من النوم شريطة أن يكون ذلك في التوقيت المناسب.

وأضاف أن عدد ساعات النوم الطبيعى للأطفال تتراوح ما بين من ٨-١٠ ساعات ليلا وهذا لا يمنع من نوم الطفل ساعة نهارا إذا احتاج ذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق