7 خطوات تجعلك تتمتعين بشفاه رطبة طوال الشتاء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أغلب البنات والسيدات يهملن العناية بمنطقة الشفايف، خاصة خلال فصل الشتاء، ولذلك تزداد الشكوى من جفاف وتشقق الشفاه، وتكتفي الكثيرات باستخدام أحمر الشفاه، لإخفاء الجفاف أو التشقق، ولكن هذا لا يكفي، فالشفاه من المناطق الحساسة الضعيفة، التي تحتاج إلى عناية خاصة ومكثفة خلال هذا الفصل البارد.

وتؤكد خبيرة التجميل مي محروس، أن الشفاه تحتاج إلى بعض الخطوات البسيطة، ولكن المهمة، للعناية بها، الحفاظ على ترطيبها ونضارتها، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

من أسباب تشقق الشفاه الطقس البارد، وبعض أدوية علاج حب الشباب، نقص بعض الفيتامينات، التدخين، نقص حمض الفوليك، الجز على الشفايف، فلتتأكدي من علاج كل ذلك.

عند غسلك لأسنانك كل يوم، مرري فرشاة الأسنان على شفاهك في حركات دائرية، فهذه أفضل وسيلة لتقشير الشفاه، وتخليصها أولا بأول من الجلد المين.

احرصي على عمل سكرب طبيعي، مرة أسبوعيا، مكون من سكر وعسل، أو سكر وزيت زيتون، أو سكر مع زيت جوز الهند، لإزالة الجلد الميت العنيد، وهذا يكون للشفايف شديدة الجفاف، وخصوصا مع تغيرات الجو الحالية، وتقلب الفصول.

دلكي شفاهك يوميا قبل النوم بنوع جيد من زبدة الكاكاو، أو "مرطب للشفاه" من الصيدلية.

رطبي دائما منطقة حول الشفايف، بكريمات مغذية للبشرة، فأغلب البنات يعانون من جفاف شديد في منطقة حول الفم، ويؤدي ذلك لاسمرارها، فمع الترطيب المستمر سيعود لونها كما كان.

احرصي على شراء أحمر الشفاه الذي يحتوي على فيتامين "هـ"، وإذا كان من النوع "المط" مرري فوقه زبدة كاكاو شفافة، لترطيب شفاهك.

إذا تسببت تشققات الشفاه في جرح شفاهك، دلكيها بالعسل، واتركيه عليها من نصف ساعة إلى ساعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق