الارشيف / هو وهى / التحرير الإخبـاري

دراسة تكشف العلاقة بين الالتهابات المزمنة والاختلال العقلي عند الكبر

كشف الدكتور الأمريكى كينان والكر الأستاذ في كلية طب جامعة (جون هوبكنز) في مدينة بالتيمور فى ولاية ميريلاند الأمريكية عن وجود علاقة بين الاختلال العقلي والالتهابات المزمنة عند الكبر، حيث يؤدي هذا إلى فقد الخلايا العصبية في المخ قبل عشرات السنين من إصابة المريض بمرض الألزهايمر.

وأوضح الدكتور والكر أن الأشخاص الذين تراوحت أعمارهم ما بين 40 - 60 عاما ولديهم علامات التهابات مزمنة، تشير إلى خطورة تقلص حجم المخ عند مرحلة الشيخوخة، خاصة الأماكن التى تصاب بالألزهايمر وتدهور الذاكرة.

وقام الطبيب وفريقه بإجراء الاختبارات على خمس علامات دموية للالتهابات والتى يكون فيها نسبة كرات الدم البيضاء بين 1.633 لدى الأشخاص الذين بلغوا فى المتوسط 53 عاما.. وبعد مرور 24 عاما تم عمل أشعة مسح لمخ هؤلاء الأشخاص لقياس حجم مناطق في المخ واختبارات ذاكرة لكشف قدرة التذكر بالكلمات، وتبين أن الأشخاص الذين لديهم نسبة مرتفعة من الالتهابات تقلصت لديهم مناطق المخ التي تشير إلى مرض الألزهايمر، وهو تقلص بنسبة 5% في منطقة "الدماغ".
ولم يتذكر المشاركون في الدراسة سوى 5 كلمات من 10، ورجعت الدراسة هذا إلى تحور فى الجين المعروف بـAPOE، والذى يعمل على زيادة خطورة الألزهايمر.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا