6 أطعمة قدميها لأبنائك خلال الإجازة المدرسية لحمايتهم من العدوى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
الموجة الباردة التي نواجهها من الأمس، التي من المتوقع أن تستمر غدا، تجعل كل أم تحاول حماية أبنائها من عدوى الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

وتشير الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن الإجازة الأسبوعية، فرصة جيدة، لتحصين الأبناء من إمكانية العدوى، فيجب أن تحرص كل أم على عمل نظام غذائي مقوي للمناعة، بشكل مكثف، من اليوم حتى عودتهم للمدارس الأسبوع المقبل.

وتستعرض دكتورة مروة أهم الأطعمة والمشروبات التي يجب تقديمها لأبنائك بشكل مكثف خلال الإجازة الأسبوعية.

الماء
يعتبر الماء سرا من أسرار الكون الذي يمكنه أن يعزز الجهاز المناعي، وتحمي الأطفال من العدوى، لذلك فلا بد من الحرص على تناول الأطفال لمزيد من المياه طوال الشتاء، على ألا يقل عن 3 لتر في اليوم الواحد.

الطعام على البخار
من أكثر طرق الطهي الصحية، التي تجعل الأطعمة تحتفظ بقيمتها الغذائية كاملة، هو الطهي على البخار، مع ضرورة تجنب الأطعمة المقلية، التي تؤثر على قدرة جهاز المناعة في مقاومة العدوى.


لذلك يفضل طهي الأطعمة لأبنائك على البخار، خاصة أن أطعمة الشتاء تمد الجسم بفيتامين c، الذي يعزز الجهاز المناعي للأطفال.

مضادات الأكسدة
لا بد من الحرص على تقديم الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تحمي أجسامهم من العدوى، وتقوي جهاز المناعة، مثل القرع، والفلفل الحلو.

العصائر الطبيعية
تقديم العصائر الطبيعية المصنوعة في البيت، خاصة البرتقال واليوسفي والليمون طوال الإجازة، تعزز الجهاز المناعي لما تحتويه من فيتامين c، ومضادات للأكسدة، مع تجنب العصائر المعلبة لما تحتويه من مكسبات طعم وألوان صناعية تضر بالجهاز المناعي.

الفواكه
من أفضل الأطعمة التي تقوي الجهاز المناعي هي الفواكه الشتوية بأنواعها، لأنها غنية بفيتامين C الذي يعزز الجهاز المناعي مثل الرمان والموز والحمضيات.

الخضراوات
تساعد في الوقاية من العدوى، وبشكل خاص لدى الأطفال، لذا يجب تقديم الخضراوات الطازجة لهم، مع الحرص على التأكد من أن الخضراوات نظيفة وطازجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق