أخبار عاجلة

دراسة: واقيات الشمس المستخدمة للسيارت خطرة وبدائل مطروحة

دراسة: واقيات الشمس المستخدمة للسيارت خطرة وبدائل مطروحة
دراسة: واقيات الشمس المستخدمة للسيارت خطرة وبدائل مطروحة

وقد طرحت العديد من البدائل لهذه الألواح الفضية التي تجذب أشعة الشمس عكس المعلوم أنها تقوم بحماية السيارة من الأشعة الشمسية ومن بين الأدوات الأخرى القادرة على حماية السيارة وداخلها من الأشعة البنفسجية هي:

الستائر 

من خلال الستائر العازلة يمكن حماية السيارة من الأشعة الشمسية وهي ستكون مضمونة خصوصا إذا كانت الستائر من القماش.

وبحسب الدراسات فالستائر يمكن أن تقلل درجة الحرارة في المقصورة بمقدار 10 درجات. علاوة على ذلك، لا يمكن إزالة هذه الحماية الجانبية من الشمس أثناء القيادة. ومع ذلك ، فإن عيب هذا الحل أنها تقلل من الرؤية الجانبية.

مستحضرات التجميل للصالون

يمكنك محاربة أشعة الشمس من خلال المواد الكيميائية وتحديدا مستحضرات التجميل للصالون، اذ يوجد العديد من مواد التلميع في السوق، والتي يتم تطبيقها على العناصر الداخلية للبلاستيك والجلد والفينيل، ما يخلق طبقة واقية من الأشعة فوق البنفسجية.

العازل الشمسي مركب على النوافذ

في ضوء المحظورات المفروضة على الصبغة القوية لنوافذ السيارة، فإن الحل المنطقي هو استخدام شاشات ملونة قابلة للإزالة للحماية من أشعة الشمس.

يتم قطع هذه الألواح الملونة وفقًا للنمط الزجاجي وإدخالها في الفجوات بين الزجاج والألواح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى صندوق اقتراع ديلفري، أطول امرأة بالعالم تشارك في الانتخابات التركيةالأحد 31/مارس/2024 - 02:00 م بمقتل شخص وإصابة 11 آخرين، اليوم الأحد، إثر شجار مسلح نشب خلال عملية الاقتراع، بأحد المراكز الانتخابية في منطقة سور بمدينة دياربكر جنوب شرقي تركيا.