ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة بنسبة 30% على مستوى العالم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قفزت حالات الحصبة في جميع أنحاء العالم بأكثر من 30% في العام الماضي مقارنة بعام 2016 ، مع تسجيل زيادات في الدول الأوروبية الغنية مثل ألمانيا حيث كانت تغطية التطعيم مرتفعة تاريخياً ، وفقاً للأمم المتحدة.

وقالت منظمة الصحة العالمية “WHO” إن هناك قلق بشأن حالات الإصابة بالحصبة، والأسباب تتفاوت بين المناطق، حيث أنه في أوروبا ، ألقى الخبراء باللوم على التضليل بشأن اللقاح أنه غير فعال وآمن.

وقال "مارتن فريدي" مدير التطعيم واللقاحات والبيولوجيا في منظمة الصحة العالمية للصحفيين إن الخبراء الذين يقدمون اتهامات ضد اللقاح دون أي دليل، مشيراً على وجه التحديد إلى ادعاءات لا أساس لها من الناحية الطبية تربط بين لقاح الحصبة والتوحد ، والتي انتشرت جزئيا في وسائل الإعلام الاجتماعية من قبل أعضاء ما يسمى حركة "مكافحة vax".

وتقول منظمة الصحة العالمية إن الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة والتي تربط لقاح الحصبة بالتوحد هي السبب في ذلك جزئياً،.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن المكافحة الشاملة ضد الحصبة أظهرت نتائج مبهرة خلال هذا القرن، حيث أنه في عام 2000 ، كان هناك أكثر من 850 ألف حالة تم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء العالم ، مقارنة بـ 173 ألف حالة في العام الماضي.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق