احذرى.. كثرة الحلوى لطفلك تدمر جهازه العصبى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الحلوى والمشروبات الغازية والسناكس من الأكلات التي يعشقها الصغار كثيرا، وللأسف أطفال كثيرون يفضلون هذه الأطعمة عن الطعام الصحى، مما يؤثر على صحتهم بشكل سلبى.

ويقول الدكتور محمد حلمى استشارى السمنة والتغذية العلاجية، إن إفراط الصغار في تناول السكريات والمشروبات الغازية يدمر جهازهم العصبى، ويصيبهم بقلة التركيز ويؤثر على نسبة ذكائهم، كما يجعل سلوكهم عدوانيا وعنيفا هذا غير أنه يسبب إصابتهم بالسمنة ويعرضهم للإصابة بالسكرى، لذا يجب تقنين تقديم الحلوى لهم.

وأضاف "حلمى"، أنه يجب أن يتناول الطفل غذاء صحيا قائما على الخضراوات والفاكهة الطازجة مع اللحوم والأسماك، بالإضافة إلى العصائر المصنعة في المنزل بقليل من السكر حفاظا على صحتهم ونموهم بشكل طبيعى، وأيضا من الأطعمة المهمة لزيادة تركيزهم المكسرات بأنواعها خاصة عين الجمل فهو غذاء المخ الأول الذي ينشط ذاكرتهم ويرفعهم معدلات الذكاء لديهم، مع ضرورة إبعادهم عن السناكس المعلب مثل الشيبس ومشتقاته لمخاطره العديدة على صحتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق