هو وهى / بوابة فيتو

اصنعي بنفسك أفضل مقشرات طبيعية لبشرتك

تعاني بعض الفتيات من ظهور الحبوب والبثور، وأحيانا قشور في البشرة من شدة جفافها، وفي كلتا الحالتين تحتاج البشرة لمقشر جيد.

وتقدم خبيرة التجميل الهندية ارميشا مجموعة من المقشرات الطبيعية "سكرب"، والتي يمكنك عملها بنفسك في البيت، توفيرا لتكاليف الذهاب لمركز تجميل.

بتلات الورد
يمكنك شراءها من عند أي عطار، وقومي بفرك جسمك كله في حركات دائرية خفيفة، وهذا يعمل على علاج جفاف الجلد في فصل الشتاء.


صبي القليل من زيت جوز الهند في وعاء، وأضيفي بتلات الورد والقليل من السكر، كما يمكنك إضافة زيت الجوجوبا أو زيت اللوز، وامزجي الخليط جيدا، ثم استخدميه قبل حمامك.

الملح والزيت
اخلطي 5-6 ملاعق صغيرة من الملح الصخري، مع نصف كوب من زيت اللوز وملعقة من زيت الزيتون البكر الممتاز، وملعقة من مغلي الزعتر، وأوراق الريحان وقشر الليمون، ويمكنك أيضا استخدام بضع قطرات من الليمون أو زيت البتشول، امزجي الخليط كله جيدا، واستخدميه في فرك جميع أنحاء الجسم.

القهوة
خذي نصف كوب من البن المطحون، واخلطيه مع زيت النعناع، وخلاصة الفانيلا وزيت الزيتون والسكر البني، رطبي جسمك أولا، ثم افركيه بالمزيج السابق، قبل حمامك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا