4 أشياء تقتل البكتيريا النافعة فى جهازك الهضمى.. منها المضادات الحيوية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"المعدة بيت الداء والحمية أصل الدواء".. حكمة تربينا عليها وأثبتتها الأبحاث العلمية، حيث أثبتت الدراسات أن الجهاز الهضمي مسئول بنسبة   70 % عن عمل جهاز المناعة في جسم الإنسان، وتم إثبات أصل العديد من الأمراض المنتشرة حديثا لسوء حالة الجهاز الهضمي، والبكتريا النافعة من أهم عناصر جهازك الهضمى، ولكن هناك بعض الأشياء التى تقتل هذه البكتريا وهو ما يؤدى لإصابتك بالأمراض.

قالت الأستاذة الدكتورة إيناس على كامل، استشارى التغذية وأمراض السمنة والنحافة، لـ"اليوم السابع" إن بكتريا البروبايوتيك من أهم عناصر الجهاز الهضمي والتي تلعب دور هاما في معادلة الصحة هي مجموعة من البكتيريا النافعة و التي تعيش في مناطق مختلفة من الجهاز الهضمي تقوم هذه البكتيريا بمكافحة الأمراض و مهاجمة الفيروسات و الميكروبات الضارة.


بكتريا البروبايوتيك

وأضافت أن هذه البكتريا أيضاً تساهم في الاستفادة من الغذاء بأكبر درجة ممكنة و أيضاً تلعب دورا محوريا في الصحة النفسية للإنسان.

وأشارت إلى أنه في حالة حدوث خلل في التوازن البكتيري في الجهاز الهضمي تحدث المشاكل ويمكن أن يحدث هذا الخلل بسبب:

- تناول المضادات الحيوية بدون رقابة.

-  المسكنات.

- الاعتماد على الأكلات السريعة.

 - التدخين و تناول الكحوليات.

و تنصح الدكتورة  إيناس علي كامل بزيادة نسبة الألياف من الخضراوات والفواكه والاعتماد على الأكلات الطبيعية في إطار نظام غذائي متوازن، مضيفة أنه يمكن الحصول على هذه البكتيريا في العديد من الأغذية الصحية مثل الزبادي و اللبن الرايب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق