خدعوكى فقالوا.. نيمي ابنك لوحده من أول يوم عشان يبقى راجل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"سيبي ابنك ينام لوحده في غرفته من أول ما يتولد عشان يتعود على تحمل المسئولية ويبقى عنده استقلال في الحياة.."، اعتقاد متواجد لدى الكثير الذين ينصحون الأمهات بفعل مثل هذا الفعل لراحتها، ولكن هل بالفعل هذه الطريقة ستجلب للأم الراحة وهل ستساعد فى بناء شخصية الطفل فعليا؟


نوم الطفل ..
 

الدكتور محمد علي أخصائي الطب النفسي، يجيب عن هذا السؤال قائلا،  إن وضع الطفل في غرفة مستقلة منذ الولادة من الحيل السلبية التي تقوم بها بعض الأمهات، لأنها تجعله شخص ليس لديه إحساس بالأمان ولا الاستقرار، وذلك عكس ما تطمح الأم به، وأيضا يصبح أكثر بكاءا وصراخا نتيجة لعدم وجود والدته بجواره التي ترمز للأمان والاستقرار النفسي له.

نوم الطفل مع والدته
 

 

وأشار أخصائي الطب النفسي، أن هناك العديد من الخرافات التي تفعلها الأمهات، دون التعرف على أضرارها في المستقبل، ولذا يجب على الأم أن تهتم بنوم طفلها بجوارها لفترة طويلة قد تصل  3 سنوات.

نوم الطفل 2
 

 

وأضاف محمد علي،  أن نوم الطفل بجوار والدته يجعله سولى نفسيًا ، ويشعره بالأمان والسكينة والهدوء النفسي، نتيجة لسماعه لنفسها وشمه لرائحتها، فكل ذلك يساهم في إفراز هرمونات محددة تجعله يشعر بالراحة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق