وزير الآثار: استئناف الأعمال بمتحف شرم الشيخ.. وشركة خاصة لخدمة سياح الأهرامات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد خالد العنانى، وزير الآثار، أن دير سانت كاترين تم تسجيله على قائمة اليونسكو لأهميته الدينية والسياحية والأثرية فى العالم.

 

وأضاف العنانى، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسوليتى" المذاع عبر شاشة قناة صدى البلد، أن متحف شرم الشيخ المتوقف أعماله تماما منذ يناير 2011، تم استئناف العمل به منذ شهرين، آملا افتتاح أول مرحلة منه فى النصف الثانى من 2019.

 

وأوضح الوزير، أن مشروع تطوير منطقة الأهرامات تم الانتهاء منه تماما، وجارى حاليا التفاوض مع إحدى الشركات الكبرى من القاع الخاص لتقديم الخدمات للزائرين، مبينا أن المتحف الكبير يتابع ملفه الرئيس عبد الفتاح السيسى بنفسه، فى إطار اهتمام القيادة السياسية بملف الآثار داخل الدولة.

 

وأشار إلى أن النصف الثانى من شهر نوفمبر المقبل سيشهد احتفالية كبرى فى المتحف المصرى بالتحرير لمرور 116 عام على إنشاؤه، وسيكون هناك الكثير من الكنوز أمام الزائرين، مشيرا إلى أن نقل توت عنخ آمون من متحف التحرير إلى المتحف الكبير، ونقل المومياوات منه إلى متحف الحضارة المصرية، مضيفا: "نعمل على إعادة متحف التحرير إلى رونقه مرة أخرى، والمبنى أثرى ولن يستطيع أحد الاقتراب منه".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق