عايز توصل لبطن مشدود.. 8 نصائح لازم تنفذها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعانى البعض من زيادة الدهون بالبطن، الأمر الذى يسبب له إحراجا أمام الأصدقاء والزملاء فى العمل، بالإضافة إلى الإصابة ببعض المشاكل الصحية الأخرى مثل السكري من النوع 2 وأمراض القلب، ولهذا يجب التخلص من دهون البطن بطرق مختلفة نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze".

 

1- الحرص على تناول الشاى الأخضر لأنه يحتوى على مركب يسمى كاتشين، الذى يعزز عملية الأيض.

2- شرب الكثير من الماء على مدار اليوم يساعد على طرد السموم من الجسم ويحد من الشهية.

3- النوم لمدة 8 ساعات يومياً يعمل على تقليل الدهون في منطقة البطن.

 

التخلص من دهون البطن
 

 

4- تناول وجبات الطعام الثلاثة، لأنها تعمل على تسريع عملية الأيض، وينصح أيضا بتناول الطعام بانتظام فى أجزاء صغيرة، بدلاً من تناول 3 وجبات كبيرة، وذلك من خلال تقسيمها إلى 6 وجبات صغيرة.

5- يساعد البروتين يعمل على خفض الدهون فى البطن وخسارة الوزن.

6- تناول أطعمة منخفضة الكربوهيدرات يعتبر وسيلة فعالة لفقدان دهون البطن، حيث أشارت بعض الدراسات إلى إنها تساعد على انخفاض الشهية وفقدان الوزن، مع تجنب تناول الأطعمة التى تحتوى على كربوهيدرات مكررة مثل السكر والحلوى والخبز الأبيض، إلخ).

 

بطن مشدود
 

7- تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية القابلة للهضم لأنها تساعد فى إنقاص الوزن الزائد من الجسم، من خلال الشعور بالامتلاء الذى يسبب انخفاض الشهية، ويمكن الحصول عليها من خلال الأطعمة النباتية مثل الخضراوات والفواكة، والبقوليات وكذلك بعض الحبوب مثل الشوفان.

8- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد فى الحد من تراكم الدهون فى البطن، مثل رياضة المشى والجرى والسباحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق