دخان السجائر الالكترونية يدمر الرئتين.. تعرف على أضراره

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف بحث حديث أشرف عليه فريق من علماء جامعة أثينا اليونانية، أن دخان السجائر الإلكترونية له تأثيرات ضارة على الرئتين مثل التدخين التقليدي.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حذر علماء من أن النكهات في السجائر الإلكترونية قد تكون ضارة بشكل خاص للرئتين عن طريق إثارة الالتهاب.

وأشار الباحثون إلى خطورة الموقف حيث يتم الترويج للسجائر الإلكترونية أو الشيشة الإلكترونية التي تعمل بالبطارية كأداة لمساعدة المدخنين على الإقلاع عن هذه العادة.

وقال فريق جامعة أثينا إن استخدام السجائر الإلكترونية حتى على المدى القصير يسبب الكثير من الضرر على الرئة مثل سجائر التبغ العادية.

وفي التجارب على الفئران، وجد الباحثون أن المواد المضافة، بما في ذلك النكهات التي تسبب التهاب الرئة مماثل أو أسوأ من ذلك الذي حدث عند استخدام السجائر التقليدية.

وقال الدكتور "كونستانوس جلينوس" المؤلف المشارك في الدراسة: "إن التأثيرات الضارة الملاحظة في الرئة عند التعرض لبخار السجائر الإلكترونية في النماذج الحيوانية تسلط الضوء على الحاجة إلى مزيد من التحقيق في سلامة وسمية هذه الأجهزة الآخذة في التوسع بسرعة في جميع أنحاء العالم".

وأظهرت النتائج التي نشرت في المجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء أن التعرض لبخار e-cig يمكن أن يؤدي إلى استجابات التهابية ويؤثر سلبًا على ميكانيكيات الجهاز التنفسي.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق