لو بتربى فراخ.. خلى بالك من السالمونيلا واعرف أعراضها وعلاجها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحرص بعض سيدات على تربية الدجاج بأسطح المنازل، وأخريات تجبرهن ظروف عملهن على التعامل المباشر مع الدجاج، ما يسهل من انتقال بعض الأمراض إلى الإنسان، مثل السالمونيلا والتى نتعرف عليها فى السطور المقبلة.

تعتبر السالمونيلا مرضا بكتيريا يصيب أمعاء الحيوانات والإنسان وينتقل من الدجاج للبشر من خلال براز الدجاج أو البيض النيىء ومنتجات اللحوم والمياه الملوثة، وفقًا لما ذكره موقع "thehappychickencoop".


أعراض السالمونيلا عند الإنسان

تظهر على المريض بعض الأعراض، مثل الغثيان، القىء، إسهال، تشنجات بالبطن، صداع، براز دموى.

مضاعفات السالمونيلا

يصاب المريض ببعض المضاعفات الصحية، والتى تحدث عند ضعف جهاز المناعة أو الحمل أو الرضاعة الطبيعية، والمضاعفات مثل نقص البول، جفاف اللسان والفم، وتجرثم الدم فى حالة دخول عدوى السالمونيلا إلى مجرى الدم، والإصابة أيضًا بإلتهاب المفاصل.

علاج مرض السالمونيلا

يشمل علاج مرض السالمونيلا تناول أدوية مثل مضادات الإسهال ومضادات الحيوية.

كيف تكتشف إصابة الدجاج بالسالمونيلا والعلاج؟

تظهر على الدجاج المصاب بالسالمونيلا، بعض الأعراض مثل إسهال، عيون مغلقة، فقدان الشهية، الضعف، ولذلك يجب عند ملاحظة هذه الأعراض الذهاب لطبيب بيطرى، لعلاجها الذى يتضمن مضادات حيوية.

طرق الوقاية من السالمونيلا:

يجب على مربى الدجاج أن يحرص على نظافة مكان الطيور والتعامل مع البراز الطيور بارتداء قفاز وغسل الأيدى بعد الانتهاء من تنظيف عش الدجاج خاصة قبل تناول الطعام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق