جددي طاقة أبنائك في المذاكرة بويك إند مميز

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ينتظر الطلاب الإجازة الأسبوعية لتفريغ طاقاتهم السلبية بعد أسبوع دراسي مرهق، حيث يبحث الأبناء عن خروجات مميزة تجدد نشاطهم، ولكن بعض الآباء والأمهات يهملون ذلك مما يؤثر على نفسية الصغار. 

وتقول صفاء جودة، خبيرة تربوية، إن الإجازة الأسبوعية فرصة جيدة لتجديد نشاط الطلاب وبث الطاقة الإيجابية لديهم؛ مما يشجعهم على المذاكرة بشكل جيد مع بداية الأسبوع الجديد، لذا على الأمهات ألا تهمل الإجازة الأسبوعية من حيث يجب استغلالها لمتعة الطلاب ومرحهم، وهناك 5 أفكار لقضاء ويك إند مميز بالنسبة للطلاب، كالتالي:

1- تقسيم الإجازة من حيث يوم نزهة عائلية للذهاب إلى حديقة ما أو الملاهي، وفي اليوم التالي زيارة العائلة والعشاء في أحد المطاعم.
2- عدم الضغط على الطالب في الإجازة الأسبوعية للمذاكرة، حيث تنتظر بعض الأمهات الويك إند لمراجعة الدروس، ولكن هذا خطأ؛ لأن يجب أن يفصل الطالب قليلا حتى لا يشعر بالملل من المذاكرة.
3- يمكن السفر في مكان يعشقه الأبناء خلال الإجازة الأسبوعية.
4- السماح للأبناء بساعتين إضافيتين للسهر بعد موعد نومهم حتى يشعروا بالتغيير في الإجازة، بحيث لو كان معاد نومهم 9 مساء يمكن أن يصبح 11 في الويك إند.
5- تجنب أي خلافات أسرية أمام الأبناء خلال الإجازة الأسبوعية حتى لا يؤثر ذلك على نفسيتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق