بلاش شطة ودهون.. الإفراط فى تناول الأطعمة الدسمة يسبب التهاب المعدة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التهاب المعدة من المشكلات التى يعانى منها البعض، وتختلف الأعراض من شخص إلى آخر وحالة إلى أخرى، والتهاب المعدة عبارة عن التهاب للجدار المعدى ناتج عن بكتيريا، حسبما يذكر تقرير نشر بموقع mayoclinic الطبى.

التهاب المعدة
التهاب المعدة

وأوضح التقرير أيضا أن الكثير من العادات الخاطئة والعوامل المحفزة تسبب التهابات بالمعدة وتعززه بشدة مسببة أضرارا بالغة بها، منها شرب الكحوليات وتناول الطعام الدسم والحار والإسراف فى تعاطى الأدوية والمسكنات.

ومن أبرز أعراض التهاب المعدة التى تظهر على المريض، هى رغبة فى التقيؤ والغثيان، والشعور بعدم الراحة مطلقا فى المعدة، الشعور بحالة من الامتلاء الشديد بعد تناول الطعام والشعور بالتخمة القوية غير المريحة.

المعدة
المعدة

قد يشعر المريض بقرحة المعدة أيضا بآلام أو مغص أو نخز بالمعدة بشكل أو بآخر، علما بإن الأعراض والعلامات تختلف من شخص إلى آخر ومن حالة لأخرى.

وينصح التقرير بضرورة زيارة المختص عند الشعور بالأعراض سالفة الذكر، أو دخول المريض فى نوبات من عسر الهضم المتكررة، أو التقيؤ مصحوب بدماء أو وجود دم أثناء التبرز، أو أن يصبح البراز أسود اللون فهى من الأعراض التى يجب فيها رؤية الطبيب فى الحال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق