للوقاية من الأمراض المزمنة.. 5 فحوصات ضرورية للمرأة بعد سن الخمسين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هناك عدد من الفحوصات الصحية الضرورية التى يجب أن تجريها المرأة بعد سن الخمسين، لاكتشاف الأمراض فى وقت مبكر، لأن الاكتشاف المبكر يساعد فى علاجها بشكل أسرع، خاصة أنه مع التقدم فى العمر تزداد فرص الإصابة بالأمراض، بحسب ما ذكر موقع "Health positive"، وفى هذا التقرير نتعرف على أهم 5 فحوصات يجب أن تجريها المرأة بعد الخمسين.

فحوصات للمرأة بعد الخمسين
فحوصات للمرأة بعد الخمسين
  1- فحص السرطان

من الأفضل اكتشاف مرض السرطان فى مراحله المبكرة، وسرطان الثدى وسرطان عنق الرحم من أكثر أنواع السرطان التى تصيب النساء فوق سن الخمسين.

Dollarphotoclub_70913674
  2- فحص كثافة العظام

هشاشة العظام هى السبب الرئيسى فى انخفاض كثافة العظام التى يمكن أن تؤدى إلى كسر العظام، لذا يوصى الخبراء بأن يتم اختبار مستويات كثافة العظام لدى النساء فوق سن الخمسين مرة كل سنتين.

ضغط الدم
ضغط الدم
  3- ضغط الدم

سيسمح لك فحص ضغط الدم كل 6 أشهر على الأقل بمتابعة هذا الجانب الهام من صحتك، لأن ارتفاع ضغط الدم يجعلك فى خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، كما يؤثر ضغط الدم المرتفع على قدرتك على التركيز أو استخدام ذاكرتك.

 

4- فحص الكوليسترول فى الدم

هناك نوعان من الكوليسترول فى الدم هما LDL وHDL ويحذر الأطباء من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار LDL لأنه العامل الرئيسى فى تطور أمراض القلب.

 

5- تحليل الغدة الدرقية

يمكن أن تؤدى الغدة الدرقية التى تعمل بسرعة كبيرة (فرط نشاط الغدة الدرقية) أو بطء شديد (قصور الغدة الدرقية) إلى التأثير على الهرمونات التى يمكن أن تؤثر سلبًا على جودة حياتك، لذا يجب إجراء اختبار الغدة الدرقية بانتظام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق