لو ابنك مصاب بـ"سكر" من النوع الثانى.. اعرفى إزاى تتعاملى معاه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فور اكتشاف إصابة طفلك بمرض السكر من النوع 2 ، يجب أن يكون لديك الكثير من المعلومات عن كيفية التعامل مع حالته لتفادى حدوث أى مضاعفات.

وفقا للموقع الطبى " webmd" فإن التعامل مع مرض السكر يكون من خلال 4 محاور، تشمل "الحفاظ على مستويات السكر فى الدم معتدلة، تناول الطعام الصحى، ممارسة الرياضية كل يوم، وتناول الأدوية وفقا لتعليمات الطبيب".

وتختلف الطريقة التى تتعامل بها مع الطفل المصاب بمرض السكر تبعاً لمكان تواجدك سواء فى المنزل أو المدرسة .

 

خطوات للتعامل مع الطفل المصاب بالسكر

 

1- التحقيق من مستوى السكر مرتين فى اليوم من خلال جهاز قياس السكر.

 

2- تناول الطفل ثلاث وجبات يوميا وعدد قليل من الوجبات الخفيفة خلال اليوم لمنع ارتفاع سكر الدم بعد تناول الطعام.

 

3- يجب على الطفل ممارسة الرياضة لمدة ساعة يومياً، لأن النشاط البدنى يؤثر على نسبة السكر فى الدم، لذا يجب أن تتحقق من مستويات قبل وأثناء وبعد التمرين.

 

4- خلال اليوم الدراسى يجب التأكد من إعطاء الطفل الأطعمة التى تحافظ على مستوى الأنسولين بجانب أدوية خفض السكر التى يتم التأكد على المدرسة بأن الطفل مريض سكر للتعامل معه من قبل الطبيب.

 

5- خلال اليوم الرياضى يجب أن يعلم المدربون والمدرسون ما إذا تعرض الطفل خلال ممارسة الرياضة إلى انخفاض فى نسبة السكر للتعامل معه سريعا.

 

6- بالنسبة للأدوية يمكن أن يشكل المزج من الطعام الصحى والتمارين الرياضية التحكم فى مرض السكر، ولكن هناك حالات لتناول أدوية لمساعدة هرمون الأنسولين على العمل بشكل أفضل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق