للأمهات.. 6 خطوات تساعدك في تنظيم يومك طوال الدراسة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
خلال العام الدراسي، تواجه الأم تحديات عديدة، وتتضاعف مهامها، من تنظيف للبيت، وإعداد لمختلف الوجبات، ورعاية الأبناء، إلى جانب المذاكرة لهم، وتحضيرهم اليومي للمدرسة، واستقبالهم عند العودة منها محملين بالإجهاد والمشكلات اليومية.

وتحاول كل أم أن تبذل كل ما في وسعها، لتكون أما وزوجة مثالية، ومن جهة أخرى تحاول أن تحصل على قدر من الراحة والاسترخاء، لتستطيع المواصلة، ولكن أحيانا تخفق في ذلك.

وتشير أمنية أحمد ماهر الخبيرة النفسية إلى أنه يمكن لكل أم وزوجة أن تنظم وقتها بكل سهولة، وأن توازن بين رعاية أبنائها خلال الدراسة وإنجاز مهامها المنزلية ورعاية زوجها، فقط من خلال اتباع بعض النصائح التالية.

- ضعى خطة وحددى الهدف لهذه السنة الدراسية بحيث يقود أبناءك إلى النجاح.

- حددي جدول متابعة أسبوعيا، يتضمن ساعات اليوم الواحد، وحاولى تقسيمه، حسب الأولويات، حسب ما ترينه مناسبا، وهذا مثال ليس إلا:
وقت خاص بطفلك ويشمل وقت المذاكرة، ووقت تناول الطعام، ووقت القيلولة، ووقت خاص بك تقومين بإجراء مكالمة هاتفية مع صديقة أو قراءة في أحد الكتب أو ممارسة هواية تحبينها، ووقت خاص بمنزلك ويشمل ترتيب جزء من المنزل أو تنظيف غرفتك.

- ضعى الجدول الخاص بالمتابعة بمكان مرئي مثل المطبخ أو في غرفتك.

- حاولى الالتزام بالجدول قدر الامكان، وفي كل مرة تلتزمين فيها كافئي نفسك بقطعه شيكولاتة أو شرب مشروبك المفضل.

- كونى مرنة مع نفسك، فإن لم تستطيعى الالتزام بالجدول خلال أحد الأيام، فلا تجلدى تنفسك وابدأى من اليوم التالى.

- وأخيرا لا تضغطى على أعصابك كي تصلي للمثاليه، لأنك بذلك ستعكسي توترك وقلقك على نفسي أبنائك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق