نصائح لعلاج التهاب الحلق أهمها تناول العسل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التهاب الحلق من أكثر الأمراض المنتشرة فى الشتاء نظراً إلى نمو البكتيريا التى تنشط فى الحرارة المنخفضة ولذلك يبحث الناس عن علاجات فورية لالتهاب الحلق.

علاج التهاب الحلق
علاج التهاب الحلق

 

وفيما يلي 10 طرق للشعور بالتحسن عند حدوث التهاب في الحلق، وفقاً للموقع الطبى الأمريكي “Myoclinic”:

الغرغرة بالماء المالح
 

يمكن الغرغرة بالماء المالح الدافئ أن تساعد في تهدئة الحلق، حيث يخرج الملح المخاط من نسيج الحلق الملتهب المتورم ويساعد على تخفيف الانزعاج.

توصي مايو كلينيك بدمج 1/4 إلى 1/2 ملعقة صغيرة من ملح الطعام مع نصف كوب من الماء الدافئ، وحرك ذلك حتى يذوب الملح. ثم استخدامها كغرغرة عدة مرات كل يوم.

علاج التهاب الحلق
علاج التهاب الحلق
المنثول "النعناع"
 

تحتوي بعض أقراص الاستحلاب على المنثول وهو مكون يمكن أن يخدر الأنسجة في حلقك بلطف، وهذا يمكن أن يوفر لك راحة مؤقتة من حرق وأحاسيس الألم.

العسل
 

يمكن أن يساعد الشاي الدافئ المحلى بالعسل في تهدئة حلقك المتهيج، كما يحافظ الشاي على رطوبتك ، وهي خطوة مهمة أخرى في علاج التهاب الحلق.

ويمكن اختيار الشاي الأخضر ، الذي يعمل كمضاد للبكتيريا ، ومسكن للألم ، ومصدر غني لمضادات الأكسدة ، وكذلك يساعد على تقليل الالتهاب.

علاج التهاب الحلق
علاج التهاب الحلق

 

البقاء رطب "تناول المياه"
 

البقاء رطب هو جزء مهم من علاج التهاب في الحلق، لذلك عندما تشعر بالجفاف ، لا يمكن لجسمك إنتاج ما يكفي من اللعاب والمخاط للحفاظ على حلقك بشكل طبيعي، لذلك يجب تناول المياه.

امنح نفسك دش بالبخار
 

إذا لم يكن لديك جهاز ترطيب، فلا يزال بإمكانك التخلص من الهواء الرطب، لذلك تنفث البخار من الحمام الدافئ للمساعدة في تقليل التورم وتخفيف آلام التهاب الحلق.

يمكنك أيضًا إنشاء بخار عن طريق تشغيل الماء الساخن جدًا في الحوض، وثني منشفة فوق رأسك وتميل إلى الحوض للتنفس في البخار، واستمر في أخذ نفس عميق لعدة دقائق ، وكرر عند الضرورة لتخفيف التهاب الحلق.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق