لمرضى الضغط المرتفع.. القيلولة مهمة عشان تظبط يومك

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعد مرض ضغط الدم من أخطر الأمراض التي يصاب بها الشخص، ويطلق عليه "القاتل الصامت"، وتوصل تقرير نشر في "Sciencedaily"، إلى أن ضغط الدم من الأمراض التي يقياس من خلالها قوة ضخ القلب للدم، وفي حالة حدوث ارتفاع في نسبة ضغط الدم يكون عالي أو منخفض، على حسب الحالة.

ومما لاشك فيه أن الشخص المصاب بمشاكل في ضغط الدم، يقوم بأخذ بعض الأدوية لتنظيم نسبته، بالإضافة إلي تغير وتعديل أسلوب حياته اليومية، عن طريق تناول بعض الأطعمة ولكن ببعض الشروط، وأيضًا ممارسة الرياضة اليومية، بالإضافة إلي الإكثار من تناول الماء.

وكشف الدراسة المنشورة في الموقع السابق ذكره، أن أخذ قسط من الراحة في وسط النهار "القيلولة"، يساعد مرضى الضغط المرتفع من تنظيم نسبته في الدم، بالإضافة إلى التقليل من فرص تناول الأدوية.

ونصح التقرير، بضرورة الإكثار من تناول الألياف الطبيعية المتواجدة في الخضراوات والفواكه، كالخيار والبرتقال، مع ضرورة تناول 3 لترات من الماء، وتناول الطعام قليل الملح، بالإضافة إلي ممارسة الرياضة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق