الارشيف / هو وهى / بوابة فيتو

5 فوائد مذهلة تدفع الحوامل لممارسة التمارين الرياضية

قال الدكتور أحمد إبراهيم استشارى أمراض النساء والتوليد إن ممارسة الحامل للتمارين الرياضية البسيطة أمر في غاية الأهمية للتخفيف من متاعب الحمل ولحظات الولادة، وتقوية عضلات الظهر والحوض والساقين.

وأكد إبراهيم خلال ندوة التوعية الصحية بالجمعية المصرية مساء أمس على ضرورة تحديد أشكال التمارين الموصى بها للحوامل تبعا لكل حالة بواسطة الطبيب المعالج وما يتناسب مع اشهر الحمل الأولى والوسطى والأخيرة قبل الوضع، مشيرا إلى خمس فوائد تحققها التمارين الرياضية للمرأة الحامل.

1- تساعد التمارين الرياضية على رفع قدرة الحامل على تحدى الآلام والأزمات الصحية والنفسية، فالرياضة البسيطة تدعم قدرة الجسم على التحمل عموما بتنشيط دورة الدم والمناعة وإفراز المزيد من هرمونات السعادة ومضادات الاكتئاب.

2- تقوى عضلات الحوض والمثانة، وتسهل عملية الولادة وتخفف الأوجاع بعد الوضع، إلى جانب تخفيف متاعب الثلث الأخير من الحمل.

3- تعمل التمارين على تقوية عضلات الفخذين، خاصة تمارين كيجل، ما يقلل الكثير من التوتر أثناء الولادة.

4- تشير الدراسات إلى أهمية ممارسة الحامل للتمارين الرياضية كونها سلاحا فعالا لمحاربة السمنة والتخلص من الترهلات والوزن الزائد ما يسهل المرحلة الأولى من الولادة.

5- توصى الدراسات بالرياضة كونها تعمل على تسريع الشفاء من جرح الولادة ورفع قدرة الجسم على التحمل ومقاومة الأمراض أثناء وبعد الوضع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا