الارشيف / هو وهى / بوابة فيتو

للمرأة عقب الأربعين.. ملعقة عسل يوميا تجنبك أعراض الشيخوخة

مع تخطى المرأة عمر الأربعين يبدأ شعورها بالقلق خوفا من أن تظهر عليها علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وشحوب البشرة وآلام العظام وهشاشتها.

وتقول الدكتورة منى أيمن خبيرة التغذية، إن الجسم عقب سن الأربعين يتغير تماما بسبب قلة كفاءة جميع الأجهزة سواء القلب أو الكلى أو الكبد أو العظام، مما يلزم جميع الأشخاص عقب تخطيهم عمر الأربعين خاصة النساء بالاهتمام بتغذيتهن من حيث تناول الطعام الصحى الذي يمدهن بالعناصر الغذائية المهمة، مع تناول الماء الوفير الذي يحافظ على نشاط الدورة الدموية بالجسم مما يجدد الخلايا ولأنسخة ويحافظ على نضارة البشرة.

وأضافت "منى"، كما يجب تناول كوب لبن حليب وكوب زبادى يوميا للوقاية من هشاشة والحفاظ على قوة العظام وتجنب آلامها مع التقدم في العمر، والأهم من كل ذلك هو ضرورة تناول ملعقتين من العسل يوميا منذ تخطى الأربعين وحتى آخر العمر، واحدة صباحا على الريق، وأخرى قبل النوم، وذلك لأن العسل يحتوى على جميع العناصر الغذائية التي تحافظ على الصحة وتقوى المناعة وتحارب الشيخوخة وهشاشة العظام، وتحافظ على جمال البشرة والشعر مما يمنع الإصابة بأعراض الشيخوخة وتوابعها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا