هو وهى / بوابة فيتو

رجيم السوائل حل سحري للتخلص من السمنة والترهلات

رجيم السوائل هو نمط غذائى صحى معتدل يساعد على تخفيف السمنة وطرد السموم من الجسم وتحقيق نتائج إيجابية في إنقاص الوزن دون عناء، بالاعتماد على المشروبات قليلة السعرات الحرارية، وتوزعها على ثلاث أو أربع وجبات طوال اليوم.

يقول الدكتور عادل أنور أخصائى التغذية وعلاج السمنة إن رجيم السوائل له أنماط متعددة أشهرها نظام استبدال وجبة الإفطار أو الغداء بالسوائل مع الحفاظ على تناول أحد الوجبات كاملة، في توازن صحى يدعم تغذية الجسم ويطرد السموم ويخرج السوائل المحتبسة بهدف القضاء على الترهلات وإنقاص الوزن الزائد.

ويؤكد أنور أن هذا النمط المعتمد على التخسيس بعصائر الفواكه والماء طوال الأسبوع، يساعد على التخلص من الكميات الزائدة والمتراكمة من الفضلات في الجسم، وبالتالي يفقد البدين كثيرا من الوزن بطريقة آمنة، شريطة اختيار أغذية صحية مثل، الخيار والطماطم والجزر والكرفس والتفاح والموز، ليحصل الجسم على جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها.

ويشير أخصائى علاج السمنة إلى 7 خطوات هامة يجب اتباعها عند اعتماد رجيم السوائل للتخسيس هي :

1- الإكثار من شرب الماء خلال اليوم بما لا يقل عن 8 أكواب، ومن الأفضل شرب كوب من الماء بالإضافة إلى نوعين مختلفين من المشروبات كل ساعة.
2- يفضل تناول الفواكه الخالية من اللب، مثل التفاح والموز وصنع عصائر منها.
3- إضافة الشوفان أو حبوب القمح إلى المشروبات لزيادة قيمتها الغذائية.
4- تناول الشوربات الدافئة ما بين شوربة اللحم والخضار والدجاج ضمن النمط الغذائى.
5- مسموح بشرب جميع أنواع المشروبات باستثناء المشروبات الغازية والطاقة.
6- تقليل المشروبات التي تحتوي على السكر.
7- تحديد يوم واحد في الأسبوع لتناول طعام عادي مع تثبيت هذا اليوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا