هو وهى / بوابة فيتو

خطر الإصابة بأمراض القلب أعلى بين مصابي أمراض المناعة الذاتية

تعد أمراض المناعة الذاتية، خاصة التهاب المفاصل الروماتيدي أو الذئبة الجهازية، أحد عوامل الخطر المساهمة في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.. وبالإضافة إلى ذلك، فقد شوهد أن أمراض الأمعاء الالتهابية، مثل التهاب كرون أو التهاب القولون التقرحي، يزيد من خطر السكتة الدماغية والموت.

وتابعت الدراسة التي أجريت في جامعة نيويورك، واستمرت 6 سنوات مجموعة من نحو مليون شخص تتراوح أعمارهم بين 35 و85 عاما، مع عدم وجود تاريخ لأمراض القلب والأوعية الدموية، وقد سمح حجم العينة الكبير بتقدير حالات الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية والوفيات لدى الأشخاص المشخصين بأمراض المناعة الذاتية.

وبعض هذه الأمراض متكررة نسبيا، لذلك تأثيرها كبير جدا. وتشير التقديرات إلى أن التهاب المفاصل الروماتيدي يؤثر على ما بين 150،000 و200،000 شخص في إسبانيا، ويعاني نحو 100،000 شخص من مرض كرون والتهاب القولون التقرحي.

وأظهرت نتائج الدراسة أن الاضطرابات النظامية في النسيج الضام، مثل الذئبة، والتهاب المفاصل الروماتيدي، ترتبط مع زيادة مخاطر القلب والأوعية الدموية.

والوفيات الإجمالية، تليها أمراض الأمعاء الالتهابية، مثل التهاب كرون والتهاب القولون التقرحي، والتي تنطوي على زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ومعدل الوفيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا