تساقط الشعر وشحوب لون البشرة.. اعرف أعراض نقص الفيتامينات بالجسم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 يسبب نقص نسبة الفيتامينات فى الجسم الشعور ببعض الأعراض، التى تشمل تغيير فى وظائف الجسم وعملياته مثل "توازن المياه، وظيفة الانزيم، إشارات العصب، الهضم، والتمثيل الغذائي"، وقد تسبب إصابة الإنسان ببعض الأمراض، ولذلك نستعرض فى التقرير التالى  الأعراض الناتجة عن نقص بعض الفيتامينات، وفقا لما ذكره موقع " everydayhealth" .

 

أعراض نقص الكالسيوم

يساعد الكالسيوم  فى الحفاظ على قوة العظام والعضلات والأعصاب ، وتشمل علامات نقص الكالسيوم، هى :

- تشنجات العضلات.

- تزايد معدل ضربات القلب أو انخفاضه عن الصورة الطبيعة.

 

أعراض نقص فيتامين د

يدعم فيتامين "د" بصورة كبيرة صحة العظام، وتشمل أعراض نقص فيتامين (د)، التعب وآلام العضلات أو الضعف بشكل عمل، وإذا استمر نقص الفيتامين يمكن أن يؤدى إلى تليين العظام".

 

أعراض نقص الحديد

الحديد هو عنصر ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء، التي تحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، عندما تنخفض مستويات الحديد يصاب الشخص بفقر الدم  يظهر عليه  التعب، وشحوب الجلد، و تساقط الشعر وتقصفه.

 

أعراض نقص فيتامين B12

يساعد فيتامين B12 على إنتاج الحمض النووى ويساعد على جعل الناقلات العصبية. وتشمل أعراض نقص B12 الشديد وخز في الساقين واليدين، مشاكل مع المشي والتوازن، فقر دم، حالة إعياء عامة ، التهاب اللسان. فقدان الذاكرة، والهلوسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق