لو بتعمل دايت.. إزاى تخلى كل الأسبوع "اليوم الفرى" من غير ما تتخن؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"اليوم الفرى" أو اليوم المفتوح فى الرجيم من أكثر الأيام التى يفضلها متبعى الحميات الغذائية ومن أهدافه كسر روتين الطعام الثابت لزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون بشكل أكبر، ولكن هناك أضرار لليوم الفرى لا نعرفها عنه منها أن العقل يربط بين الأطعمة والشعور بالسعادة، والذى لايعرفه الكثيرون إننا يمكن أن نحول جميع أيام الأسبوع "فرى"، دون زيادة الوزن.

 

قال الدكتور كريم جمال، أخصائى التغذية وعضو الجمعية المصرية للتغذية، لـ"اليوم السابع"، إن "اليوم الفرى" من أكبر الأخطاء التى يمكن ارتكابها مع الرجيم أو النظام الغذائى، لأن العقل يربط بين الأكلات الدسمة والسكريات والحلويات التى يتم تناولها فى هذا اليوم وبين الشعور بالسعادة وفى المقابل يربط بين الأكلات الصحية التى يتم تناولها طوال أيام الريجيم وبين الشعور بالألم والحزن.

 

يوم فرى

وأوضح جمال، أننا يمكننا تحويل "اليوم الفرى" إلى "وجبة فرى" يتم تناولها طوال أيام الأسبوع لكسر الروتين اليومى للطعام ولكن بشرط بكميات قليلة، حتى لا يرتبط الطعام الصحى فى أذهاننا بالحرمان من الطعام طوال الأسبوع.

 

رجيم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق