هل توجد بدائل طبيعية أخرى غير أمبولات الكولاجين ؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعتبر بشرة المرأة مرآة جمالها، ولذلك تحرص على الاهتمام بصحتها ونضارتها من خلال استخدام كريمات الموضعية والاهتمام بإتباع نظام غذائى يحتوى على فيتامينات ومعادن تحافظ على صحة البشرة ونضارتها، ولذلك تتساءل بعض النساء خلال هذه الفترة عن امبولات الكولاجين، وهل توجد بدائل طبيعية أخرى لها، وهذا ما نتعرف عليه فى السطور القادمة.

 

الدكتورة شهيرة الغلبان، اخصائية الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، قالت إن الكولاجين هو نوع من أنواع البروتينات الهامة للجلد والعظام والغضاريف، وأشارت إلى إن مشكلة البروتينات إنها عندما تأخذ عن طريق الفم تهضم، مثل الطعام وتتحول إلى مواد مفيدة للجسم وبالتالى تسبب زيادة فى الوزن.

وأضافت الكولاجين فى البشرة يتكسر مع تقدم العمر، أو عند التعرض لأشعة الشمس والتدخين والضغط النفسى، مؤكدة على أن الجسم قادر على ترميم الكولاجين لكنه فى نفس الوقت بحاجة إلى محفز قوى وهو نوعين خارجى من خلال جلسات الليزر أو فيتامين سى الموضعى، والمحفز الداخلى تناول فيتامين "سى" سواء عن طريق الطعام أو أقراص أو فوار فيتامين "سى ".

 

وأكدت على أن امبولات الكولاجين ماهى ألا كريم مرطب قوى للبشرة أو للشعر، وللمحافظة على  مادة الكولاجين يجب إتباع الأتى :

- استخدام واقى شمس.

- البعد عن التوتر والضغط العصبى .

- تجنب التدخين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق