FDA توافق على حقن جديدة لنوع نادر من سرطان الليمفوما

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA اليوم على حقن “Poteligeo” التى تحتوى على المادة الفعالة (mogamulizumab-kpkc)  للاستخدام عن طريق الوريد لعلاج المرضى البالغين الذين يعانون من نوع نادر من سرطان الليمفوما والذى يسمى متلازمة Szzary (SS).

وتوفر هذه الموافقة خيار علاج جديد للمرضى الذين يعانون من الليمفوما، وهى أول موافقة من FDA لدواء مخصص لمتلازمة “Szzary (SS)”.

وقال ريتشارد بازدور، مدير مركز التميز فى علم الأورام بمديرية الاغذية والعقاقير “FDA”: "متلازمة سيزاري هى نوع نادر يصعب علاجه من سرطان الليمفوما، والعلاج الجديد يمثل طفرة فى القضاء على المرض الخبيث، ونحن ملتزمون بالاستمرار فى الإسراع في تطوير ومراجعة هذا النوع من العلاج الموجه الذي يقدم علاجات ذات مغزى للمرضى."

وشملت الآثار الجانبية الأكثر شيوعا من العلاج مع Poteligeo الطفح الجلدى، وردود الفعل المرتبطة بالتسريب، والتعب، والإسهال، وآلام العضلات والعظام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق