اعرفها واتجنبها.. أدوية تصيبك بالتهابات فى القولون

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

من المعروف أن القولون يتأثر بالأطعمة والمأكولات التى تسبب الانتفاخ، والتى تزيد من حدة التهابه واضطرابه لدى بعض الأشخاص، وخاصة مرضى القولون العصبى.


قولون 1

 

فالأطعمة الدسمة والغنية بالدهون والزيوت والدسم، والأطعمة الثقيلة التى ترهق المعدة، تسبب الانتفاخ وترهق القولون دون وشك، ولكن ما لا يعلمه البعض أن هناك بعض العقاقير الطبية والأدوية التى تصبح سببا أيضا فى بعض الحالات فى الإصابة بالتهابات فى القولون، وهو ما أكده الدكتور محمد المنيسى استشارى أمراض الجهاز الهضمى والكبد بقصر العينى وعضو جمعية أصدقاء الكبد بلندن.

 

والعقاقير الطبية لها دون شك آثار جانبية، وفى بعض الحالات تسبب هذه الأدوية تأثيرا على القولون، وتسبب التهابات به، ويوضح الدكتور محمد المنيسى، أن أبرز تلك العقاقير الطبية هى أدوية التسكين للألم "بعض المسكنات"، كذلك بعض من أدوية الصرع، وكذلك بعض أدوية علاج المعدة وأعراضها المرضية، وكذلك بعض أدوية علاج الحموضة، وبعض من عقاقير الكوليسترول أيضا، ولذا لا تؤخذ هذه الأدوية إلا تحت الإشراف الطبى.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق