ازاى تتعامل مع عصبية مراتك خلال فترات الدورة الشهرية والحمل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التغيرات الهرمونية تلعب دورا كبيرا فى تغيير الحالة النفسية للسيدات، وخصوصا أثناء فترة الطمث والحمل، وهى المشكلة التى يواجهها الأزواج مع زوجاتهم، فيعانى دائما من اكتئاب زوجته ويجهل أنها تعانى من مشكلة عضوية تسبب لها الاكتئاب والعصبية.


عصبية الزوجة ..
 

 

وفى هذا السياق قال الدكتور محمد هانى استشارى الطب النفسى والعلاقات الأسرية، إن المرأة تكون أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب فى فترات محددة، من ضمنها  قبل فترة الطمث وبعده وأثناء فترة الحمل، فهناك مرحلة تسمى اكتئاب الحمل تتعرض فيها السيدات للبكاء المستمر والغضب والعصبية، وفى هذه الحالة يجب أن يكون الزوج ذكيا ويتقبل عصبيتها ويتعامل معها بكل لطف وحنان.

عصبية الزوجة

 

وأضاف: الكلمة الطيبة والمعاملة الحسنة تقضى على كل الخلافات الزوجية وعلى الزوج دور كبير فى مساعدة زوجته على تخطى هذه المرحلة ، فمن الممكن أن يمتص غضبها ويعاملها برفق ، ويتقبل عصبيتها أثناء هذه الفترات وأن يشعرها دائما بالحب .

وتابع : يجب ان يحرص الزوج أيضا على عدم الجدال فى اى موضوع أثناء عصبيه زوجته حتى لا تزيد المشكلة ، وأن يشبع رغباتها واحتياجاتها ويحتويها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق