أستاذ بطب القاهرة: "الطب البديل خزعبلات وخرافات وقرف وهتك عرض"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور حامد عبد الله أستاذ التناسلية بطب القاهرة، إن الطب البديل الذى يستخدم العصا لعلاج غضاريف العامود الفقرى والعلاج بالحجامة وعلاج سم النحل، يعتبر خزعبلات وخرافات وجريمة بحكم القانون، مضيفًا أن الإطلاع على جسد المريض أو التعامل معه بواسطة شخص غير طبيب يعتبر جريمة هتك عرض.

 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامجه "العاشرة مساء"، المذاع على فضائية "دريم"، أنه لا يوجد علميًا العلاج بسم النحل، مؤكدًا أن المعالج بسم النحل عندما يمسك النحل بيده "أيه القرف دا اللى بتعملوه دا جريمة على الهواء"، مضيفًا أن العلاج بالحجامة يعتبر خرافات أبو جهل كان بيتعالج بالحجامة وليس بالتعامل بأشعة الليزر ومش بس الرسول علشان دا كان عصرهم لكن اليوم يعتبر هناك تطورًا تكنولوجيًا".

 

وتابع أستاذ بطب القاهرة، أن "الصيدلى والأشخاص الذين يعالجوا بالطب البديل لا يكشفوا على المرضى ويعتبر هذا هتك عرض، مؤكدًا أن الذى يقوم بالكشف على المريض هو المخول له قانون الطبيب البشرى فقط".

 

فيما وجه الدكتور علاء العزازى أستاذ جراحة المخ والأعصاب بجامعة القاهرة، رسالة للذى يقوم بعلاج رد فقرات العامود الفقرى قائلاً "روح بيع مخدرات واللى بيشربوا المخدرات هما اللى هتضحك عليهم بكلامك دا والعلاج بالعصا، مؤكدًا أن النحل ينتج كرتوزون ويعد أكبر مضاد للاتهابات، مضيفًا أن المريض عندما أغلب من علاجه أعطيه كرتوزون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق