لو مريض ضغط.. 4 نصائح لتقليل الملح فى طعامك

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"ضغطي بيعلي جامد اوي بدون أسباب..وعملت تحاليلي كتير وطلعت نسبة الأملاح عالية في جسمي..والدكتور قالي إن ده السبب في ارتفاع نسبة ضغط الدم.. مش عارف اعمل ايه عشان الأملاح تقل من جسمي؟.."، في حالة معاناتك عزيزي القارئ من ارتفاع في نسبة ضغط الدم فعليك قراءة هذا التقرير لتنظيم نسبة الأملاح في الجسم.

الدكتور محمد أحمد أخصائي السمنة والنحافة، يشير إلى أن الإكثار من نسبة الأملاح في الجسم تتسبب في الإصابة بارتفاع نسبة ضغط الدم، المسببة في الكثير من الأضرار كأمراض القلب، والسكتة الدماغية، ولذا يجب التقليل من نسبة الأملاح عن طريق تباع هذه النصائح، ومنها:

-تجنب الأطعمة السريعة لأنها غنية بالأملاح المضرة بالجسم.

-أكثر من تناول الأسماك لأنها قليلة الأملاح،  ولذا اسعى دائما لتناولها على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.

-عليك الإكثار من الخضراوات الغنية بالألياف لأنها تعمل على تنقية وتنظيف الجسم من الأملاح والسموم المتواجدة به، وبالتالي تعمل علي الحد من ارتفاع ضغط الدم.

- ابتعد عزيزي القارئ عن تناول الطماطم والمانجو والبسكوت المملح والمخلل، فهي أطعمة غنية بالأملاح التي تساهم من تفاقم المشكلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق