فيديو.. اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية: حققنا نسبة شفاء 100%

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور يحيى الشاذلى، نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، إن هناك ثورة فى علاج الفيروسات الكبدية فى العالم الآن فبعدما كانت العقاقير مرتفعة الأسعار وجدواها قليل جدًا أصبحت الآن منخفضة الأسعار وتحقق شفاء بنسبة 100%، مشددًا على أن مصر من أوائل الدول التى حققت نسبة شفاء من فيروس سى .

وأضاف "الشاذلى"، خلال حواره مع الإعلامى محمد الباز، خلال برنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، أن تراجع الوعى لدى المصريين جعل نسبة الإصابات بالفيروسات مرتفعة جداً فضلاً عن أن 15% من حجم المصابين تم اكتشافهم عن طريق الصدفة أثناء إجرائهم فحوصات طبية للسفر خارج البلاد أو تدهورت حالتهم الصحية ما دفعهم لإجراء بعض التحليلات.

وتابع أن مفهوم النظافة فى مصر مختلف، موضحًا أن صالونات الحلاقة تستخدم أدوات واحدة لكل الأشخاص خاصة "الموس" وهو من أسباب انتقال الأمراض الفيروسات وكذلك الأغراض الشخصية داخل الأسرة الواحدة مثل أدوات تصفيف الشعر أو فرشات الأسنان وخلافة يتم استخدامها من قبل كل الأسرة دون تخصيص واحدة لكل فرد، مضيفًا: "طرق العدوى متعددة ومازالت تنشر الفيروس".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق